افتتاح أول فندق لمجموعة جميرا في المملكة العربية السعودية

افتتاح أول فندق لمجموعة جميرا في المملكة العربية السعودية

افتتاح أول فندق لمجموعة جميرا في المملكة العربية السعودية

افتتحت مجموعة جميرا للفنادق الفاخرة ومقرها دبي، أول فندق لها في المملكة العربية السعودية، وهو “فندق جميرا جبل عمر” في مكة المكرمة، كجزء من استراتيجيتها التوسعية. وبدأ الفندق أعماله في إطار المرحلة الثانية من مشروع جبل عمر الرائد في مكة المكرمة، والذي صممه مهندسو شركة “فوسترز آند بارنرز”.

يقع الفندق في جبل عمر على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من المسجد الحرام بمكة المكرمة، ويضم 1121 غرفة وجناحًا وشققا مصممة بأناقة. يضم الفندق 507 غرفة وجناحًا في برجين شاهقين يطلان على المدينة والمسجد الحرام بمكة المكرمة. وسيتم إضافة 526 غرفة وجناحًا إضافيًا على مراحل عبر برجين آخرين معاصرين. سيكون لنزلاء الفندق أيضًا خيار حجز طوابق كاملة، والتي تضم 14 غرفة وجناحًا في كل طابق.

يضم الفندق 88 مسكنًا مجهزًا تجهيزًا جيدًا، وتقع عبر منصة أبراجه الأربعة. تحتوي هذه الشقق على شرفات، مما يسمح للضيوف بالانضمام إلى صلاة الجماعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة من أماكن إقامتهم المريحة.

كما يضم الفندق ثماني مطاعم لتناول الطعام، بما في ذلك مطعم باتراس المتوسطي، وصالة اللوبي التي تقدم أنواع الشاي الفاخرة والمخبوزات. كما سيقدم الفندق 6 مطاعم فاخرة لتناول الطعام في القريب العاجل في الأبراج الشرقية والغربية ومن أمثلة هذه المطاعم مطعم أرابيسك مميز، إلى جانب المطاعم الفارسية والشرق أوسطية وجنوب شرق آسيا، وأيضا مطعم هندي باكستاني، ومقهي يقدم المخبوزات الفرنسية. كما يمكن لغرف الاجتماعات ومساحات الفعاليات الثلاث الموجودة داخل الفندق أن تستوعب ما بين 10 إلى 70 شخصًا. وسيشرف رضوان شيخ على العمليات بصفته المدير العام للفندق

وبهذه المناسبة، قالت كاترينا جيانوكا، الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا: “نحن فخورون بافتتاح أول فندق لمجموعة جميرا في المملكة العربية السعودية في موقعٍ استثنائي كهذا وبالشراكة مع شركة “جبل عمر للتطوير”. وسيقدم فندق ” جميرا جبل عمر  مكة” الخدمات الاستثنائية التي تشتهتر بها جميرا والمصممة خصيصاً للارتقاء بتجرية زوار مكة المكرمة

شارك المقال

المحتوي

مقالات قد تهمك