0 (0 Reviews)
From: 52 ﷼
0
(0 review)
Check
المدة

الالغاء

No الغاء

حجم المجموعة

1 فرد

اللغات

الإنجليزية, العربية

معلومات عن هذا النشاط

يعد ميناء حمد والاكواريوم من أشهر المعالم السياحية المقامة حديثا في دولة قطر و مدينة الدوحة ويحتوي علي أول حوض مائي للأحياء البحرية (الاكواريوم). ويعرض ميناء حمد ذو التصميم الفريد التاريخ البحري والإنجازات التي حققتها دولة قطر. ويضم المركز متحفا بحريا، وسينما 4 دي، وأجهزة محاكاة افتراضية، وقاعة للفعاليات، ومنطقة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى حوض مائي للأحياء البحرية (أكواريوم) هو الأول من نوعه في قطر. ويضم الأكواريوم الذي يحتوي على 17 حوضا مائيا بأحجام مختلفة، 80 نوعا من الأسماك والكائنات البحرية بما يصل إلى إجمالي 3063 كائنا بحريا. وسيلعب الأكواريوم دورًا مهمًا في نشر الثقافة البحرية والمعرفة مصحوبة بالمرح للطلاب والزائرين من مختلف الأعمار لما يحتويه من أسماك نادرة تربط الزوار ذهنياً ببيئة قطر البحرية.

يمكن للزوار أيضا  زيارة المتحف البحري الذي يحتوي على مجسمات السفن والحاويات الشاهدة على تراث قطر البحري العريق، ومن ثم التطور الذي لحق بها عبر العصور. كما يوجد بميناء حمد حديقة كبيرة ذات مساحات خضراء واسعة ليستمتع الزوار بمشاهدة النباتات والاسترخاء وسط الطبيعة ولقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

يقع ميناء حمد والاكواريوم علي بعد حوالي 45 كم عن مطار حمد الدولي وحوالي 34.2 كم عن وسط الدوحة

تبلغ تذكرة الدخول للبالغين حوالي 50 ريال قطري وللاطفال من سن 5 سنوات حتي 12 سنة حوالي 30 ريال قطري

لضمان الدقة وللاطلاع على احدث المعلومات عن المواعيد و اسعار تذاكر الدخول ينصح بمراجعة المواقع الرسمية حيث المعلومات المذكورة سابقا فى المقال قد تخضع للتغير دون سابق انذار .

مكان النشاط

From: 52 ﷼
Total
0 ﷼

كتب بواسطة

Salma Samir

Member Since 2023

معلومات الاتصال

بريد إلكتروني

visitors.center@mwani.com.qa

الموقع الالكتروني

https://visitorscenter.mwani.com.qa/

رقم الجوال

+974 4045 3005

استكشف الخيارات الأخرى